الرئيسية > منوعات > مدير عام حصوين يوجه بتشكيل لجان طوارئ بالمديرية تحسباً للحالة المدارية

مدير عام حصوين يوجه بتشكيل لجان طوارئ بالمديرية تحسباً للحالة المدارية

أصدر مدير عام مديرية حصوين الشيخ ياسر عبدالله الأسد أمرا إداريا بتشكيل لجنة طوارئ رئيسية يترأسها مدير عام المديرية وينوبه فيها أمين عام المجلس المحلي  وكذا أمرا إداريا آخرا بتشكيل لجان طوارئ فرعية في مناطق المديرية وذلك في إطار استعدادات السلطة للتعامل مع الحالة المدارية القادمة .

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ ترأسه مدير عام المديرية وحضره أمين عام المجلس المحلي بالمديرية الأستاذ محمد عبدالله الكهالي ضم اعضاء الهيئة الإدارية ومدراءالمكاتب التنفيذية المعنية .

وفي الاجتماع أكد المدير العام على أهمية تفاعل الجميع مع التحذيرات الواردة بخصوص غزارة الأمطار المتوقعة  والعواصف المصاحبة لها وأن تؤخذ التحذيرات الصادرة عن الأرصاد بمحمل الجدية منوها إلى ضرورة التزام الصيادين بعدم ارتياد البحر وتنبيه المواطنين بالابتعاد عن بطون الأودية وعدم المجازفة بالعبور أثناء جريان السيول حفاظاً على سلامة الجميع .

و قال الشيخ ياسر الأسد على جميع القطاعات أن ترفع من مستوى الجاهزية وأن تضع كافة مرافقها وآلياتها على أهبة الاستعداد تحسبا لأي طارئ.

هذا وخرج الاجتماع بجملة من القرارات والتوصيات أهمها : أن يقوم مدير عام المديرية بالتواصل مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للمساهمة في عمليات الإنقاذ متى ماطلب منهم ذلك ، وأن يقوم مكتب التربية والتعليم بتجهيز المدارس كمراكز للايواء كما تم تكليف مدير هيئة المصائد بالمديرية بتزويد فرق الإنقاذ بقوارب للتواجد عند ممرات السيول بالإضافة إلى جملة من القرارات الأخرى  تضمنت الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالة وبما يسهم في الحد من الخسائر البشرية والمادية التي يمكن أن تتسبب بها العاصفة .

الجدير ذكره أن لجنة الطوارئ بالمديرية ستكون في حالة انعقاد دائم خلال الأربع ايام المقبلة وسيتم نشر ارقام هواتف الطوارئ لمختلف المكاتب المعنية ورؤساء اللجان الفرعية لتلقي بلاغات المواطنين  .